أخبار دولية

كوفيد-19/بلجيكا.. نحو 98 بالمائة من الأشخاص الذين دخلوا المستشفيات غير ملقحين

 أكد المتحدث باسم اللجنة الفيدرالية البلجيكية لمكافحة فيروس كورونا، إيف فان ليثيم، اليوم الاثنين، أن نحو 98 بالمائة من الأشخاص الذين يخضعون للعلاج حاليا من الإصابة بفيروس “كوفيد-19” ليسوا ملقحين.

وبحسب المتحدث، فإن هذه النسبة توضح أهمية وفعالية التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال فان ليثيم، في حديث لوسائل الإعلام المحلية “هذه نقطة مهمة تؤكد الفكرة التي تحيل على أن اللقاح وقائي للغاية (…) وأنه في الحياة الواقعية، لدينا حماية مهمة جدا إن لم نقل كاملة، عن طريق التلقيح ضد أشكال خطيرة من الأمراض”.

من جهة أخرى، أكدت دراسة أجراها مؤخرا المعهد العلمي البلجيكي للصحة العامة “سيانسانو”، أن الإصابات لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا “قليلة ولا تنتج عنها أعراض”.

وبحسب “سيانسانو”، ركز العلماء على الأعراض التي يعاني منها المصابون بعد تلقي اللقاح. ووجدوا أن 68,1 بالمائة من هذه الحالات لم تظهر عليهم أعراض. “في حين أن عدوى ما بعد اللقاح نادرة، فإن خطر الإصابة بأعراض بعد التطعيم أقل بكثير”.

ووفقا للبيانات الأخيرة الصادرة عن السلطات الصحية البلجيكية، يخضع حاليا 288 شخصا للاستشفاء بسبب عدوى “كوفيد-19” في بلجيكا، من بينهم 83 في العناية المركزة.

وبخصوص التلقيح، فقد تلقى 7 ملايين و851 ألفا و406 شخصا الجرعة الأولى، أي 82,8 بالمائة من الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عاما، بينما جرى تلقيح 5 ملايين و931 ألفا و284 شخصا بالكامل (64,1 في المائة من الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عاما).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض